ابرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة 21 / 6 / 2024



الطيران الحربي يقصف تجمعات ومواقع مليشيا الدعم السريع الإرهابية في محاور كتم والزرق ومحيط معسكر كرنوي للقوة المشتركة، أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

- يوجه ضربة جوية على تجمعات المليشيا المتمردة في مصفاة الجيلي.

- يدمر 3 إرتكازات للمليشيا المتمردة في شارع الخزان بجبل أولياء وهلاك عدد كبير من المليشيا.

*___________*

*⭕سلاح المدرعات:* تدمير 2 دبابة وواحد صرصر وهلاك قائد المليشيا بمنطقة بري المقدم خلا الزين قلوه الجنيدي.

*___________*

 *⭕عملية نوعية للجيش والقوات المشتركة* وتدمير متحرك قادم من العين وخزان جديد.

*___________*

*⭕️إشتباكات عنيفة* بين عناصر مليشيا الجنجويد الإرهابية شرق وغرب ترعة "عد بابكر" في منطقة شرق النيل نتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدتها المليشيا في حطاب، مما أدى إلى هروب ما تبقى من القوة وتركهم لمدرعاتهم وجثث زملائهم.

*___________*

*⭕خلافات قوية* بين المليشيات في شرق النيل بسبب (الفولة) بعد هجوم الرزيقات والبني هلبا والسلامات علي حواضن المسيرية في الفولة، مع شواهد تدمير وحرق للممتلكات والمنازل بحجة انهم يتبعون للفلول وهم في الاصل من قبائل المسيرية بالدعم السريع.

*___________*

*⭕هلاك العميد خلا صالح جمعة القائد المليشي في امبعر والعقيد خلا حامد جمعة (الجريو) بأمدرمان.*

*___________*

*⭕والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة* تفقد بمستشفى النو بالثورة مصابي التدوين الذي وجهته المليشيا الإرهابية للأحياء السكنية في كرري وأمبدة وأمدرمان.

*___________*

*⭕حكومة غرب كردفان* تدين اعتداء مليشيا الدعم السريع على حاضرة الولاية مدينة الفولة وتعلن الإستنفار لخوض معركة فاصلة.

*___________*

*⭕منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد):* ندين الهجوم البربري الذي نفذته ميليشيات الدعم السريع على مدينة الفولة بولاية غرب كردفان الذي يعد تطوراً خطيراً يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وتوسيع دائرة الحرب على الشعب السوداني.

*___________*

*⭕حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي* من أن وصول المساعدات الإنسانية في السودان لا يزال "غير كاف"، ما يفاقم من خطر المجاعة بين سكانه.

*___________*

*⭕"نيويورك تايمز" عن مختبر ييل للأبحاث الإنسانية:* اكثر من 40 قرية قرب مدينة الفاشر بالسودان أحرقت منذ أبريل وبعضها دُمر عمداً أكثر من 20 ألف مبنى تضرر أو تم تدميره منذ سيطرة قوات الدعم السريع على شرق مدينة الفاشر.


محللون غربيون خطاب ممثل السودان في الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس أمام جلسة مجلس الأمن يوم الثلاثاء أقوى خطاب قدم أمام الأمم المتحدة بعد خطاب تشي جيفارا.


البروفيسور البريطاني "مارك أوين جونز":* المتخصص في مجالات التضليل الرقمي يكشف أدلة خطيرة عن رعاية الإمارات لأكثر من "26" حساب في منصات التواصل الاجتماعي لشن هجوم سياسي ضد الحكومة السودانية.

تعليقات